مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870


المركز متخصص فى تجارة الأعشاب الطبية التى يحتاجها الرجل والمرأة للعلاج وكذلك العطور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج ديدان الأمعاء بالأعشاب ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السراجى
مدير عام الموقع
avatar

عدد المساهمات : 366
تاريخ التسجيل : 06/05/2011

مُساهمةموضوع: علاج ديدان الأمعاء بالأعشاب ***   الأحد يناير 29, 2012 7:29 pm

يوجد عدد كبير من الأعشاب استخدمت على مر العصور لعلاج ديدانالامعاء ومن أهم الأعشاب ما يلي:
البصل: ONION يستخدم البصل لطرد الديدانالمعوية عند الأطفال والطريقة ان ينقع عدد من شرائح البصل الطازج في قليل من الماءلمدة 12ساعة ويصفى في الصباح ثم يعطى للطفل بعد تحليته بعسل النحل ويستمر على ذلكيوميا حتى يتم طرد الديدان من الامعاء. كما يمكن استخدام مغلي البصل كحقنة شرجيةلطرد الديدان وذلك بغلي نصف بصلة متوسطة الحجم لمدة 3دقائق في حوالي لتر ماءوتصفيته ثم يحقن فاترا في الشرج.

الثوم: GARLIC



من المعروف ان الثوم قاتلللبكتريا كما انه يقتل ديدان الامعاء وبالأخص عند الأطفال ولهذا الغرض يؤخذ ثلاثةفصوص ثوم مقشرة وتغلى في مقدار كوب من الحليب ثم يسقى الطفل هذا المزيج مرة واحدةصباحا ويلي ذلك حقنة شرجية دافئة وذلك بغلي 3فصوص من الثوم في الماء أو الحليبويفضل الحليب بمقدار ثلاثة أرباع لتر ثم يصفى ويحقن ببطء ساخنا "حوالي 35درجة" فيالشرج وهذه الطريقة تميت الديدان المعوية وتخرجها مع البراز.
بذور القرع: Pumpkin Seeds يؤخذ حوالي 70بذرة من بذور القرع الناضج وتقشر تماما ثم تهرس وذلكبدقها مع كمية مساوية لها من السكر حتى يتم امتزاجهما وتؤكل هذه العجينة على الريقوتؤكل بعدها حبة جزر طازجة ويداوم على ذلك يوميا لمدة اسبوع وهذهالوصفة خاصةبالدودة الشريطية "الوحيدة"، فإذا لم تظهر الدودة مع البراز فيستعمل كمية أكبر منالبذور " 170بذرة" ولكن قبل استعمالها يؤكل بعض الجزر وبعض الثوم والبصل كل يوملمدة ثلاثة أيام دون استعمال بذور القرع وفي اليوم الرابع تحضر العجينة منالبذوركما اسلفنا ثم تقسم إلى قسمين متساويين يؤكل احدهما في الصباح على الريق وبعدساعتين يؤكل القسم الثاني، وبعد ذلك بساعة واحدة تؤخذ ملعقة كبيرة من الملحالانجليزي
"يباع في الصيدليات" مذابا في نصف كوب ماء فاتر وهذا يقتل الدودةحتما لكن قد يتأخر خروجها إلى اليوم التالي ويمكن استخدام هذه الوصفة حتى للحواملوالأطفال حيث لاضرر منها ويجب التأكد من ان رأس الدودة قد خرج حيث انه إذا لميخرج فيمكن ان يعيد تكوين الدودة من جديد.

الزنجبيل: Ginger



يقول عالمالأعشاب الإنجليزي بول شوليكمؤلف كتاب (Common Spice and Wonder Drug) ان جذورالزنجبيل الطازج فعال وقاتل لبعض أنواع ديدان الامعاء وبالأخص دودة الهيتروفيس.

الشاي المكسيكي: Wormseed



الشاي المكسيكي عبارة عن عشبة حولية يصل طولهاإلى متر واحد أوراقها مسننة وذات ازهار صفراء إلى خضراء والجزء المستعمل من هذهالعشبةالأغصان والأوراق والازهار معا. وتحتوي عشبة الشاي المكسيكي على زيتطيار المركب الرئيسي فيه هو الاسكاريدول وهذا المركب هو المركب الطارد للديدان.
يستخدم الشاي المكسيكي على هيئة مغلي وذلك بأخذ ملعقة كبيرة من النبات وغليه معملء كوب لمدة 3دقائق ثم تبريده وتصفيته وشربه ثلاث مرات في اليوم. مع ملاحظة انالنباتسام إذا زادت الجرعة عن هذا الحد كما يجب على الحامل والمرضع والطفلالصغير عدم استخدامه.

العنبروت: Papaya



الجزء المستعمل من العنبروت لطردالديدان المعوية هو بذور الثمار حيث يؤكل حوالي 12بذرة مضغاً مرة واحدة في اليوموحتى تخرج الديدان وهذه الوصفة منتشرة في البيرو وفي الهند.

الأناناس: Pineapple



تحتوي ثمار الاناناس انزيم يعرف باسم روميلين وأكل الاناناس لمدة ثلاثةأيام متتالية دون أن يأكل المصاب معه أي شيء آخر يقتل ديدان الامعاء ويخرجها.

الكركم: Turmeric




يحتوي جذمور الكركم أربعة مركبات لها خاصية قتل الديدانويمكن استعمال الكركم مع الرز حيث انه يعتبر احد التوابل أو يمكن أخذ ربع ملعقة منمسحوق الكركم مرة واحدة في اليوم.

القرنفل: Cloveويعتبر القرنفل منالبهارات الطاردة للديدان ويمكن اضافة مسحوق القرنفل إلى عصير الاناناس والعنبروتوتناوله مرتين في اليوم أو يمكن سف نصف ملعقة صغيرة معكمية قليلة من الحليب أوالماء.

وأخيراً يمكن استعمال وصفة مركبة من المواد التالية : وهي سهلة ومفيدةجدا:

تين وعنبروت وأناناس وزنجبيل وقرنفل وكركمدان الأمعاء
ان يؤخذ نصف ثمرة عنبروتونصف ثمرةاناناس و حبتين تين وحبتين مشمش ويمزج الجميع بالخلاطة ثم يضاف إلىالعصير الناتج ربع ملعقة صغيرة من كل من الكركم والقرنفل والزنجبيل ويمزج جيدا ثميشرب هذا الخليط.
العثرب: Rumex




وهو نبات عشبي معمر الجزء المستخدم منهالأغصان الفتية الطرية الطازجة حيث يؤكل غصن إلى غصنين فيقتل دودة الاسكارس وهيوصفة مجربة.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsragy.3oloum.org
 
علاج ديدان الأمعاء بالأعشاب ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: ضغط الدم :: علاج ديدان الأمعاء بالأعشاب-
انتقل الى: