مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870


المركز متخصص فى تجارة الأعشاب الطبية التى يحتاجها الرجل والمرأة للعلاج وكذلك العطور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخاوف أمهات الأطفال حديثى الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السراجى
مدير عام الموقع
avatar

عدد المساهمات : 366
تاريخ التسجيل : 06/05/2011

مُساهمةموضوع: مخاوف أمهات الأطفال حديثى الولادة    الثلاثاء مارس 13, 2012 8:02 pm

ذا كنت قد رزقت بطفل لأول مرة، فإنه ستكون لديك الكثير من المخاوف التى قد تقلقين بشأنها مثلك مثل أى أم قد رزقت بطفل حديثا. فى البداية فإن شكل الطفل وسلوكه لن يكونا مثلما توقعت، ولكن عليك أن تعلمى أن أى أمر تقلقين بشأنه فيما يخص طفلك الرضيع حديث الولادة هو أمر طبيعى. ولكن على كل أم أن تعلم أيضا أنه بعد اصطحاب الطفل للمنزل من المستشفى فإن مخاوفك والأشياء التى قد تقلقين بشأنها ستزداد، بل إنك ستجدين أنك تشعرين بالقلق حيال نفس الأشياء التى كان والداك يقلقان بشأنها وأنت مازلت طفلة صغيرة. وإليك بعض النصائح والمعلومات العامة حول المخاوف التى قد تقلقك وكيفية التعامل معها ومع طفلك حديث الولادة.

تعتبر ظاهرة الموت المفاجئ من الأشياء التى تقلق أمهات الأطفال حديثى الولادة بشدة، ويتزايد هذا القلق دائما عند نوم الطفل لأول مرة فى المنزل. ولكن ما يجب عليك أن تفهميه هو أن تلك الظاهرة نادرة الحدوث تماما.

0

إن العالم قد يبدو مخيفا وخاصة عندما تبدئين فى التعامل مع مسئولية الاعتناء بطفل رضيع حديث الولادة. ولكن على كل أم أن تعلم أن طفلها الرضيع ليس سهل الكسر مثلما تظن هى وفى النهاية ستتمكن أى أم من الاعتناء بطفلها والمحافظة على سلامته.

دائما ما تقلق كل أم لطفل حديث الولادة حول ما إذا كان طفلها يحصل على تغذية كافية وكمية الطعام المناسبة له سواء كان يعتمد على اللبن الصناعى أو الرضاعة الطبيعية. وبالنسبة للرضاعة الطبيعية فإن الأمر يكون صعبا لأن الأم لن تستطيع قياس كمية اللبن التى يستهلكها طفلها بالضبط، ولكن على الأم ألا تقلق لأنها مع الوقت ومع ازدياد خبرتها فيما يخص الرضاعة الطبيعية ستبدأ فى التأكد ما إذا كان طفلها قد حصل على كفايته أم لا.

إن أى أم جديدة كثيرا ما ستقلق حول إن طفلها حديث الولادة لا يمتلك الكثير من الشعر أو أن وجهه يبدو متورما بعض الشئ، ولكن عليك أن تدركى أن هذا أمر طبيعى بالنسبة لطفل حديث الولادة وخلال بضعة أسابيع بعد الولادة سيبدأ الطفل فى التعود على المنزل ومحيطه الجديد وستستوعبين أنت كأم أن شكل طفلك عادى.

لا تتوقعى أن ترى ابتسامة طفلك بمجرد اصطحابه للمنزل من المستشفى مع الوضع فى الاعتبار أن طفلك سيكون دائم أو كثير البكاء، ولكن يجب عليك أن تدركى أن مثل هذا السلوك طبيعى وقد يبدأ فى التغير بعد شهر من الولادة. ويجب على كل أم أن تدرك أيضا أن البكاء فى البداية يكون هو وسيلة التواصل عند الطفل حديث الولادة والذى يبكى عندما يشعر أنه غير مرتاح أو عندما يكون محتاجا لشئ ما لأنه بهذا الشكل سيحصل على انتباه والدته دون الحاجة لأى كلمات. فى بعض الأحيان قد تقلق الأم أن بكاء طفلها المتواصل قد يخفى خلفه مشكلة كبيرة ولكن على الأم أن تستوعب أن البكاء طبيعى بالنسبة للطفل حديث الولادة وطالما أن الطفل يبدو جيدا فإن بكاءه لا يعنى وجود خطر.

الطفل حديث الولادة إذا شعر بالتعب فإنه سينام وإذا شعر بالجوع فإنه سيبكى حتى تطعمه والدته. ولذلك فليس من المنطقى أن تتوقع الأم أن طفلها سيتبع جدولا محددا ولكن يمكنها هى أن تبدأ فى تعويد الطفل تناول الطعام والنوم حسب جدول محدد بدءا من ثلاثة اشهر. إذا كان طفلك قد وصل لعمر ستة أشهر ولا ينام بالليل نوما متواصلا فعليك أن تقلقى بعض الشئ مع الوضع فى الاعتبار أن معظم الأطفال حديثى الولادة يبدأون فى اتباع روتين للنوم من ثلاثة حتى ستة أشهر

يمكنك أن تتوقعى أن بشرة طفلك ستكون جافة بعض الشئ بعد الولادة مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيستمر فقط لبضعة اشهر وأنه أمر طبيعى.

تستطيعين أن تصطحبى طفلك حديث الولادة خارج المنزل مع أخذ بعض الاحتياطات مثل عدم تعرضه لكثير من أشعة الشمس والبعد عن الأماكن المزدحمة. عندما تصطحبين طفلك للخارج يجب عليك أن تتأكدى من أن ملابسه مناسبة حتى لا يكون الجو بالنسبة له شديد البرودة أو شديد الحرارة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsragy.3oloum.org
 
مخاوف أمهات الأطفال حديثى الولادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: البرود الجنسى عند المرأة :: الحمل والرضاعة والأعشاب-
انتقل الى: